تونس تخسر ضد غينيا وبارقة امل لمنتخب الفراعنه، تمكن منتخب غينيا الاستوائية من تحقيق الفوز ضد المنتخب التونسي بهدف نظيف دون مقابل في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والمقرر اقامتها في قطر .


تونس تخسر ضد غينيا وبارقة امل لمنتخب الفراعنه


منتخب تونس يخسر ضد غينيا

وقد تمكن منتخب غينيا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة اربعه وثمانون من المباراة والذي حمل توقيع بابلو جانيت ، وبهذه النتيجة تجمد رصيد منتخب تونس عند عشر نقاط في صدارة الترتيب بنفس رصيد منتخب غينيا الذي يتواجد في المركز الثاني في سلم الترتيب .

ويتوجب على المنتخب التونسي تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الاخيرة والتي ستكون ضد منتخب زامبيا، ليتمكن من تجنب الحسابات المعقدة، في حين سيواجه منتخب موريتانيا في الجولة الاخيره ضد منتخب غينيا. 

وقد لعب منتخب تونس في بداية المباراة بقوه سعيا لتحقيق هدف مبكر، وكاد يحقق ذلك في الدقيقة الثانية عن طريق فرجاني ساسي، لكن الدفاع الغيني كان بالمرصاد،  وفي الدقيقة 13، صوب نعيم السليتي بيد ان الكرة مرت بجوار شباك غينيا .

كما حاول منتخب غينيا الإستوائية من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23، عن طريق جوزي إيتو لكنها لم تنجح ، وفي الدقيقة 41، حصل وهبي الخزري على فرصة ثمينة، لكنه أهدرها، ورد أصحاب الأرض بفرصة عن طريق بابلو جانيت، الذي كاد ان يغالط الحارس فاروق بن مصطفى ويهز شباك المرمى .

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب تونس، وكاد ان يسجل في الدقيقة 56 بانفراد نعيم السليتي، لكن الأخير أضاع الفرصة فيما حدث نفس الأمر مع سيف الدين الجزيري، وبعدها ضغط منتخب غينيا الإستوائية على تونس بحثًا عن هدف، وكاد يتحصل على ذلك في الدقيقة 73، بتسديدة إيفان سالفادور، لكن فاروق بن مصطفى تصدى له بقوة .

وفي الدقيقة 74، بدل المدرب منذر الكبير، محمد علي بن رمضان بدلًا من ساسي وفي الدقيقة 80، أضاع السليتي فرصة ثمينه، وتمكن منتخب غينيا من هز شباك تونس بتسجيل الهدف الاول في الدقيقة 84، عن طريق بابلو جانيت ، وفي الدقيقة 88، كاد منتخب تونس أن يدرك التعادل بتصويبة محمد علي بن رمضان، قبل أن تنتهي المباراة بفوز غينيا بهدف نظيف دون مقابل .

بارقة امل لمنتخب مصر

يعتبر المنتخب المصري الذي تمكن من التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات اولمبياد قطر بتعادله خارج ملعبه ضد أنجولا بهدفين مقابل هدفين، وبالتالي سيكون منتخب مصر المستفيد الاول من خسارة تونس وخروجها من التصفيات، كونه سيضمن لنفسه مكانً في التصنيف الأول عند إجراء قرعة المرحلة النهائية التي ستُقام بنظام خروج المغلوب من مبارتين الذهاب والعوده .

وفي المرحلة الاخيرة اذا تأهل منتخب تونس فسيضم الى جانبه منتخبات الجزائر والمغرب والسنغال ونيجيريا، ويدخل منتخب مصر بجانب المنتخبات الأربعة بدلًا من المنتخب التونسي في حالة خروجه من تصفيات مونديال قطر، وهذا ما سيعطي منتخب مصر فرصة للابتعاد عن أحد المنتخبات القوية في المرحلة النهائية والاخيره الامر الذي يمنح بارقة امل لمنتخب الفراعنه للتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 والمقرر اقامتها في دولة قطر.